تطورات كوفيد-19 ومعلومات عن اللقاح

تطورات كوفيد-19 ومعلومات عن اللقاح

تطورات كوفيد-19 ومعلومات عن اللقاح

يُرجى اتخاذ قرارك عن اطلاع بشأن لقاح كوفيد 19.

لماذا توصي أوهايو هيلث بالتطعيم

  • سيحميك اللقاح من الفيروس. ستوافق الإدارة الفيدرالية للأدوية فقط على لقاحات كوفيد- 19 الفعالة للغاية. حيث إن تلقي التطعيم سيقلل من احتمالية إصابتك بالعدوى، ويعتقد الخبراء أنه قد يمنع الأعراض الشديدة إذا مرضت.
  • اللقاح طريقة آمنة لاكتساب المناعة. لا يمكن لأحد على وجه اليقين أن يحدد كيف ستؤثر عدوى كوفيد- 19 عليك، لكننا نعلم أنها يمكن أن تسبب أعراضًا خطيرة تهدد الحياة. سيساعد اللقاح جسمك على إنتاج أجسام مضادة لمحاربة الفيروس دون التعرض لخطر الإصابة بالمرض.
  • يمكن أن يساعد اللقاح في إنهاء الجائحة. يقلل ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين من فرصتك في الإصابة بكوفيد- 19 ، لكن اللقاح سيجعل جهاز المناعة لديك مستعدًا لمحاربة الفيروس إذا تعرضت له.

كيفية تحديد الموعد عندما تكون جاهزًا

OhioHealth MyChart الخيار 1: تطبيق

يمكن للمرضى الذين لديهم حساب على OhioHealth MyChart جدولة جرعتهم الأولى من لقاح كوفيد - 19 عبر الإنترنت على موقع MyChart.OhioHealth.com أو من خلال تطبيق OhioHealth.

الخيار 2: الخط الساخن لتلقي لقاح كوفيد - 19 في أوهايو هيلث

إذا لم تكن من مرضى أوهايو هيلث فلا يمكنك تحديد موعد عبر الإنترنت، ويُرجى الاتصال بالرقم 533.6999 (614) طوال أيام الأسبوع من الساعة 8 صباحًا حتى 4 مساءً.

الخيار 3: العيادات الخاصة ومواقع المجتمع

Vaccine.Coronavirus.Ohio.gov الرجاء زيارة الموقع توفر اللقاح في جميع أنحاء أوهايو. إذا أتيحت لك الفرصة للحصول على اللقاح في مكان آخر في مجتمعك، فنحن نشجعك على اغتنامها مساءً. للحصول على قائمة بالمواقع التي

المواعيد المتاحة في أوهايو هيلث محدودة بعدد الجرعات التي نتلقاها. إذا لم تكن هناك مواعيد متاحة عند محاولة تحديد موعد، فيرجى التحقق مرة أخرى فيما بعد. سنستمر في إضافة مواعيد جديدة كلما حصلنا على المزيد من اللقاحات. لا تستطيع مكاتب أطباء أوهايو هيلث تحديد موعد لقاحك، لذا يرجى عدم الاتصال أو إرسال رسائل لمقدمي الخدمة بخصوص طلبات المواعيد تحقق من

الاستعداد لموعدك للحصول على لقاح كوفيد-19

ما يجب معرفته قبل أن تذهب

يمكنك مساعدتنا للحفاظ على سير العملية أثناء موعد الحصول على لقاح كوفيد-19 بسلاسة في أوهايو هيلث من خلال مراجعة هذه السياسات والنصائح قبل وصولك لموعدك. كما نشرح لك ما يمكن أن تتوقعه خلال الموعد الأول أو الثاني وبعده.

إذا كانت لديك أسئلة تسبق موعدك أو كنت بحاجة إلى إعادة تحديد موعد، فيُرجى الاتصال بالرقم (614) 533.6999 طوال أيام الأسبوع من الساعة 8 صباحًا حتى 4 مساءً كما نطلب منك إعادة تحديد موعدك أو إلغائه إذا كنت تفضل نوعًا مختلفًا من اللقاح غير ما هو متاح حاليًا. لا تستطيع أوهايو هيلث اختيار أنواع اللقاح التي نتلقاها.

في يوم موعد التطعيم الخاص بك

من يمكنه أن يأتي معك

لا يجوز للبالغين الذين يبلغون من العمر 18 عامًا أو الأكبر سنًا إحضار الزوار أو الأطفال معهم في موعدهم، باستثناء مقدم رعاية واحد إذا لزم الأمر طبيًا يجب أن يحضر متلقي اللقاح الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و17 عامًا برفقة أحد الوالدين أو الوصي في جميع المواعيد.

الرجاء ارتداء كمامة ورداء بأكمام قصيرة

سنوفر لك كمامة طبية معقمة لتغييرها عند وصولك. يجب أن تغطي الكمامة أنفك وفمك وذقنك في جميع الأوقات. ستجعل الأكمام القصيرة أو الجزء العلوي الفضفاض من السهل كشف الجزء العلوي من ذراعك.

أحضر بطاقة الهوية وبطاقة التطعيم الخاصة بك

يجب عليك إحضار بطاقة هوية تتضمن اسمك وعمرك. سنقبل المعرفات التي انتهت صلاحيتها أو من ولاية أو دولة أخرى. إذا كنت تتلقى جرعتك الثانية، فعليك أيضًا إحضار بطاقة سجل تطعيم كوفيد-19 الخاصة بك.

الوصول في الوقت المحدد

يرجى عدم الوصول متأخرًا أو مبكرًا بأكثر من 10 دقائق لتجنب تعطيل المواعيد المجدولة الأخرى. من المفترض أن يستغرق الموعد بأكمله من 30 إلى 45 دقيقة.

حافظ على مسافة اجتماعية آمنة

طوال مدة موعدك، نطلب منك إبقاء مسافة 6 أقدام على الأقل بينك وبين المرضى الآخرين وزملائنا.

ما يمكن توقعه للجرعة الأولى (فايزر، مودرنا، جونسون آند جونسون)

الخطوة الأولى: تحقق من موعدك عند وصولك. سيطرح عليك أحد زملائنا سلسلة من الأسئلة ويزودك ببطاقة سجل التطعيم. ستتضمن بطاقتك اسمك وتاريخ ميلادك وتاريخ اليوم ومكان الحصول عليه ونوع اللقاح (فايزر أو مودرنا أو جونسون آند جونسون).

الخطوة التالية: سيُطلب منك الانتظار حتى يحين دورك. عندما يكون أحد زملائنا في العيادة جاهزًا لإعطائك الجرعة، فسيتم النداء على رقمك.

الخطوة الثالثة: عندما يتم النداء على رقمك، ستقدم للعاملين في العيادة بطاقة سجل التطعيم الخاصة بك. سوف يسألونك بعض الأسئلة. بناءً على ردودك، سيُطلب منك الانتظار 15 أو 30 دقيقة للمراقبة بعد أخذ الجرعة. لن يستغرق إعطاء الجرعة سوى بضع لحظات، ويمكنك اختيار الذراع التي تريد أخذ الجرعة فيها.

الخطوة 4: مرحلة الانتظار للمراقبة جزء مهم للغاية من العملية. نريد التأكد من عدم وجود أي ردود فعل سلبية من شأنها أن تجعل القيادة غير آمنة لك.

الخطوة 5: إذا تلقيت لقاح جونسون آند جونسون ذو الجرعة واحدة، فقد أنهيت المهمة! قد يستغرق الأمر بضعة أسابيع لتحقيق أقصى قدر من المناعة.  إذا تلقيت لقاح فايزر أو مودرنا، فسنحدد موعدًا لجرعتك الثانية قبل المغادرة. حسب نوع اللقاح الذي تتلقاه، ستكون الجرعة الثانية خلال 21–28 يومًا من الجرعة الأولى. من غير المعروف مقدار الحماية التي توفرها جرعة واحدة من لقاح كوفيد-19، لذلك من الأهمية بمكان أن تحافظ على موعد الجرعة الثانية في أقرب وقت ممكن وفقًا للفاصل الزمني الموصى به. ستعزز جرعتك الثانية من استجابتك المناعية لـ كوفيد-19، وهي ضرورية لتحقيق أقصى قدر من المناعة.

 إذا كنت بحاجة إلى إعادة تحديد موعد تناول الجرعة الثانية بسبب السفر الضروري أو إجراء طبي، فيُرجى الاتصال بالخط الساخن لقاحات كوفيد-19 في أوهايو هيلث على الرقم ‎(614) 533.6999 طوال أيام الأسبوع من الساعة 8 صباحًا حتى 4 مساءً، ولا يمكن إعادة تحديد موعد من خلال OhioHealth MyChart.

ماذا تتوقع لجرعتك الثانية (فايزر ومودرنا فقط)

تحقق من موعدك عند وصولك. سيطلب منك أحد زملائنا بطاقة سجل التطعيم الخاصة بك أو صورة لها. إذا فقدت بطاقتك أو لم يكن لديك صورة، فيمكننا البحث عن سجلك في النظام. بعد تسجيل الوصول، في موعد الجرعة الثانية ستتبع نفس خطوات موعد الجرعة الأولى.

قد تواجه آثارًا جانبية بعد الجرعة الثانية أكثر مما تعرضت له مع جرعتك الأولى، ولكن هذا الأمر لا يحدث لكل الناس. حيث تعتبر الآثار الجانبية الخفيفة علامات شائعة على أن جهاز المناعة لديك يقوي استجابته للفيروس. وعادة ما تنتهي في غضون يوم أو يومين. قد يساعد شرب الكثير من الماء والحصول على قسط جيد من الراحة أثناء الليل وتناول وجبة متوازنة قبل موعدك في تقليل الآثار الجانبية المحتملة.

 يستغرق الأمر ما يصل إلى أسبوعين بعد الجرعة الثانية لتحقيق أقصى قدر من المناعةالحصول على التطعيم سيمنع الإصابة بالعدوى الشديدة، لكنه لا يوفر مناعة تامة 100%. يمكنك المساعدة في حماية أولئك الذين ينتظرون دورهم في التطعيم من خلال الاستمرار في تغطية فمك وأنفك بكمامة، وغسل يديك كثيرًا، والابتعاد مسافة 6 أقدام على الأقل عن الآخرين.

حدد موعدًا آخر إذا لم تكن على ما يرام

راقب حالتك قبل يوم الموعد المحدد. ينبغي تحديد موعد آخر إذا كنت:

  •  تشعر بالغثيان في يوم التطعيم.
  •  أصبت أو تعرضت لكوفيد-19 أو كنت في الحجر الصحي.
  •  سافرت خارج الولاية في الأسبوعين السابقين لموعدك.
  •  تلقيت الأجسام المضادة وحيدة النسيلة أو العلاج ببلازما النقاهة لكوفيد-19 خلال التسعين (90) يومًا الماضية.
  •  حصلت على لقاح آخر في الأسبوعين الماضيين.

الآثار الجانبية المحتملة للقاح كوفيد-19

من الشائع التعرض لأعراض جانبية بسيطة نتيجة اللقاح. إنها علامة على أن جهاز المناعة لديك يقوي استجابته للفيروس. سوف نراقبك لمدة 15-30 دقيقة بعد الجرعتين الأولى والثانية، ولكن من المهم أن تستمر في مراقبة الآثار الجانبية بعد المغادرة.

قد تعاني مما يلي:

  •  الإعياء
  •  الشعور بآلام بسيطة في الجسم أو المفاصل
  •  قشعريرة في الجسم
  •  ارتفاع طفيف في درجة الحرارة (الحُمّى منخفضة الدرجة)
  •  الصداع
  •  الغثيان
  •  آلام بسيطة في العضلات، أو احمرار أو تورم في الذراع في موضع إعطاء اللقاح
  •  تورم العقد اللمفاوية*

تبدو الآثار الجانبية أكثر شيوعًا بعد الجرعة الثانية من اللقاح، ولكنها عادةً ما تهدأ في غضون يوم أو يومين. قد يساعد شرب الكثير من الماء والحصول على قسط جيد من الراحة أثناء الليل وتناول وجبة متوازنة قبل موعدك في تقليل الآثار الجانبية المحتملة. يمكن كذلك أن يساعد تمرين الذراع الذي تلقيت فيه اللقاح على تخفيف الانزعاج. 

يُرجى الاتصال بمقدم الرعاية الأولية الذي تتعامل معه أو اطلب رعاية عاجلة إذا ظهرت لديك آثار جانبية. قد يوصي طبيبك أيضًا بتناول عقار أسيتامينوفين أو إيبوبروفين. إذا أصبحت الأعراض شديدة، فيجب التوجه إلى قسم الطوارئ أو الاتصال بالرقم 911.

* تورم الغدد الليمفاوية تحت الذراع هو أحد الآثار الجانبية المعروفة للقاح كوفيد-19 والذي يمكن أن يخطئ في تعريفه على أنه سرطان الثدي أثناء إجراء الفحوصات. ضعي في اعتبارك تحديد موعد لإجراء التصوير الشعاعي للثدي (الماموغرام) قبل أخذ جرعتك الأولى من اللقاح أو بعد ستة أسابيع من الجرعة النهائية. يعد فحص الثدي أحد أفضل الطرق للكشف عن السرطان مبكرًا، لذلك لا يجب عليكِ تأخير الفحص إذا ظهرت كتلة أو أعراض جديدة بالثدي، مثل إفرازات الحلمة أو تغيرات الجلد أو اعتلال الغدد الملموس (العقد الليمفاوية الكبيرة بشكل غير طبيعي).

إعداد برنامج v-safe

من المفترض أن يتم إعطاءك معلومات حول v-safe خلال موعدك. V-safe هو تطبيق مجاني يسمح لك بإخطار مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إذا كان لديك آثار جانبية. يمكنه أيضًا إرسال تذكيرات بالجرعة الثانية!

الأسئلة الشائعة حول لقاحات كوفيد-19

إجابات على أهم الأسئلة حول اللقاح. نعتقد أن لقاح كوفيد-19 يمثل أكبر فرصة لنا للقضاء على جائحة فيروس كورونا. حيث يوصي أطباؤنا بشدة أن يحصل جميع مستحقي اللقاح عليه، ما لم ينصح أطباءهم بعدم القيام بذلك. نأمل أن تساعدك هذه الإجابات على الأسئلة الشائعة في اتخاذ قرار مستنير.

من الذي يتلقى اللقاح حاليًا؟

تقوم أوهايو هيلث بتحديد مواعيد للأشخاص الذين يبلغون من العمر 16 عامًا أو الأكبر سنًا.

بسبب الإمداد، قد لا يكون اللقاح متاحًا لكل من يريده حتى الربيع أو أوائل الصيف. ينبغي الاستمرار في اتباع السلوكيات الآمنة، مثل ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين.

ما هي عملية تلقي اللقاح؟

يمكن للأشخاص الذين يبلغون من العمر 16 عامًا أو الأكبر سنًا والذين لديهم حساب OhioHealth MyChart تحديد المواعيد عبر الإنترنت.  إذا لم تكن مريضًا، أو لا يمكنك تحديد موعد عبر الإنترنت، فيُرجى الاتصال بالخط الساخن للقاحات كوفيد-19 لدى أوهايو هيلث طوال أيام الأسبوع على الرقم ‎(614) 533.6999. ولا يمكن لمكاتب الأطباء تحديد مواعيد اللقاح.

لقاحات مُرسلات الحمض النووي الريبوزي ‏(mRNA) (مثل فايزر-بيونتيك ومودرنا) تطلب جرعتين للحصول على أقصى قدر من المناعة، مخطط لها بين 21 و28 يومًا. يتم تحديد مواعيد الجرعة الثانية بصورة شخصية قبل مغادرة المرضى موعدهم لأخذ الجرعة الأولى. نوصيكم بشدة بالحفاظ على موعد الجرعة الثانية في أقرب وقت ممكن بعد الفاصل الزمني الموصى به. يستغرق الأمر ما يصل إلى أسبوعين بعد الجرعة الثانية لتحقيق أقصى قدر من المناعة. لا تقوم أوهايو هيلث بتحديد مواعيد الجرعة الثانية، إلا إذا تلقيت جرعتك الأولى في أوهايو هيلث.

لقاح جونسون آند جونسون يعمل بتقنية النواقل الفيروسية، ولهذا يتطلب جرعة واحدة فقط.

لا تستطيع أوهايو هيلث اختيار أنواع أو كميات اللقاحات التي نتلقاها.

من أين يمكنني الحصول على اللقاح؟

مواعيد لقاح كوفيد-19 متاحة فقط في عيادات لقاح أوهايو هيلث المعينة. لا تقدم مستشفياتنا وأقسام الطوارئ ومواقع الرعاية العاجلة ومعظم مكاتب الأطباء لقاحات كوفيد-19 للجمهور. عند تحديد موعد لك، ستحدد موقعك المفضل وستتلقى تفاصيل حول المكان الذي يجب أن تذهب إليه. 

يمكنك أيضًا تلقي اللقاح في العيادات الخاصة ولدى مقدمي الخدمات الآخرين في جميع أنحاء أوهايو. للاطلاع على قائمة بمواقع العيادات الخاصة ومقدمي الخدمات الذين يقدمون لقاح كوفيد-19، يُرجى زيارة موقع الويب الخاص بوزارة الصحة بولاية أوهايو.

كم يبلغ عدد المواعيد المتاحة لتلقي اللقاح في أوهايو هيلث كل أسبوع؟

يطابق أوهايو هيلث عدد المواعيد التي يمكن تحديدها مع عدد الجرعات التي نتوقع تلقيها في كل شحنة. إذا لم تكن هناك مواعيد متاحة عند محاولة تحديد موعد، فيرجى التحقق مرة أخرى فيما بعد. في الوقت الحالي، لا نحتفظ بقائمة انتظار.

يمكنك أيضًا تلقي لقاح كوفيد-19 في العيادات الخاصة ولدى مقدمي الخدمات الآخرين في جميع أنحاء أوهايو.  للاطلاع على قائمة بمواقع العيادات الخاصة ومقدمي الخدمات الذين يقدمون لقاح كوفيد-19، يُرجى زيارة موقع الويب الخاص بوزارة الصحة بولاية أوهايو

هل يمكنني الحصول على لقاحي في نفس الوقت مع شخص مقرب؟

إذا كنت ترغب في تلقي لقاحك في نفس اليوم مع شخص مقرب، فسيتعين عليك الانتظار حتى يصبح كل منكما مؤهلاً وتتوافر مواعيد متتالية. يتم تحديد المواعيد بشكل فردي للجرعتين الأولى والثانية. التحديد للزوجين أو المجموعة غير ممكن.

حصلت على الجرعة الأولى من لقاحي في أي مكان آخر. هل يمكنني الحصول على الجرعة الثانية في أوهايو هيلث؟

حاليًا لا نحدد مواعيد للجرعة الثانية من اللقاح إلا إذا تلقيت جرعتك الأولى في أوهايو هيلث.

إذا تلقيت جرعة واحدة من لقاح جونسون آند جونسون، فلن تحتاج إلى جرعة ثانية.

ما هي اللقاحات التي تم ترخيصها؟

تم منح ثلاثة لقاحات لـ كوفيد-19 تصريح الاستخدام الطارئ من إدارة الأغذية والأدوية (FDA). بدأت اللقاحات التي تصنعها شركة فايزر-بيونتيك ومودرنا في الوصول إلى أوهايو في ديسمبر 2020. تم ترخيص لقاح جونسون آند جونسون من قبل إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية في فبراير 2021.

هل بعض لقاحات كوفيد-19 أفضل من غيرها؟

ستكون جميع لقاحات كوفيد-19 المرخصة من قِبل إدارة ال آمنة وتوفر مستوى كبير من المناعة للأشخاص الذين يتلقونها، لذا فإن أفضل لقاح كوفيد-19 يمكنك تلقيه هو اللقاح المتاح لك.

أظهرت جميع تجارب لقاح كوفيد-19 المرخصة من قِبل إدارة الأغذية والأدوية (FDA) فعالية بنسبة 100% في تجنب دخول المستشفى أو الوفاة في التجارب السريرية، وفعالية كبيرة في الوقاية من إصابات كوفيد-19 الشديدة. لا توجد ميزة للاختيار بين الأنواع المختلفة للقاحات التي تنتجها جهات تصنيع مختلفة، ولا يوصى بتأخير التطعيم إذا كان الوصول إلى اللقاح متاحًا لك. تعرف على المزيد حول عملية تطوير واعتماد لقاح كوفيد-19 على مدونة أوهايو هيلث.

هل يمكن الذهاب مباشرة بدون تجديد مواعيد؟

لا يمكن حجز مواعيد بالحضور مباشرة إلى مستشفيات أوهايو هيلث أو أقسام الطوارئ أو مكاتب الأطباء أو مواقع الرعاية العاجلة.

هل ستكون هناك تكلفة لتلقي اللقاح؟

تقدم أوهايو هيلث لقاح كوفيد-19 مجانًا لمجتمعنا. ومع ذلك، إذا كان لديك تأمين، سوف تتم محاسبة مقدم خدمات التأمين على تكلفة إعطاء اللقاح عن طريق أوهايو هيلث. لن نقدم لك فاتورة ولن نطالبك بسداد أي رصيد أو خصم أو دفع مشترك أو تأمين مشترك. يُرجى الاتصال بخط أسعار أوهايو هيلث للأسئلة على ‎(614) 566.8707 أو ‎(844) 393.1035 (مجانًا). 

إذا لم تكن خاضعًا للتأمين، فلن يتم تحصيل رسوم منك مقابل اللقاحستقدم أوهايو هيلث طلبًا للسداد من الحكومة من خلال قانون CARES للأفراد غير المؤمن عليهم.

الحصول على التطعيم

لماذا يجب أن أحصل على لقاح كوفيد-19؟

أي لقاح يحصل على تصريح من إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية سيوفر مستوى معينًا من المناعة لـ كوفيد-19. من غير المتوقع أن يوفر لقاح كوفيد-19 مناعة كاملة، مثل لقاحات الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية (MMR) أو جدري الماءومن المحتمل أن يعمل مثل لقاح الأنفلونزا، والذي يوفر مناعة غير كاملة أو جزئية. وفي هذه الحالة فقد يُصاب متلقي اللقاح مع ذلك بكوفيد-19، ولكن الأعراض ستكون أقل حدة.

كيف يعمل اللقاح؟

يوفر اللقاح مناعة عن طريق تنشيط الأجسام المضادة لمحاربة الفيروس في جهاز المناعة لديك بحيث إذا تعرضت للفيروس، يمكن لجسمك محاربة الفيروس قبل أن تمرض. على الرغم من أنه من غير المتوقع أن يوفر اللقاح مناعة كاملة، إلا أنه يظل الطريقة الأكثر فعالية لتجنب الإصابة بكوفيد-19 أو تقليل الأعراض إذا أصبت بكوفيد-19.

ما هي مناعة القطيع أو مناعة المجتمع؟ ما سبب أهميتها؟

من أجل محاربة كوفيد-19، نحتاج إلى اكتساب مناعة للقطيع. مناعة القطيع، والتي تسمى أيضًا مناعة المجتمع، هي أن تصبح نسبة كافية من السكان محصنة ضد مرض معدي مما يجعل انتشاره من شخص لآخر أمرًا مستبعدًا. وإذا أصبح عدد كافٍ من الناس محصنًا من خلال التطعيم، فيمكننا منع الانتشار وتطوير مناعة القطيعحتى الأفراد الذين لم يتم تطعيمهم يحصلون على بعض الحماية لأن المرض ستكون لديه فرصة ضئيلة للانتشار داخل المجتمع.

ما هي النسبة المئوية للسكان الذين يحتاجون إلى التطعيم من أجل اكتساب مناعة ضد كوفيد-19؟

لا يعرف الخبراء بعد النسبة المئوية للأشخاص الذين يحتاجون إلى التطعيم لتحقيق مناعة القطيع ضد كوفيد-19. تختلف النسبة المئوية للأشخاص الذين يحتاجون إلى الحماية من أجل تحقيق مناعة القطيع حسب المرض.

هل هناك أي أسباب لكيلا يحصل شخص ما على لقاح كوفيد-19؟

يجب ألا يتلقى الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا لقاحات كوفيد-19 لأنهم لا يزالون قيد الدراسة لتحديد الاستخدام المناسب للأطفال.

يجب على الأشخاص الذين يعانون من ردود فعل تحسسية خطيرة، مثل الحساسية المفرطة، مناقشة أخذ لقاح كوفيد-19 مع طبيبهم قبل تلقيه.

يجب على المرضى الذين تلقوا حقن الأجسام المضادة أحادية النسيلة لكوفيد-19 الانتظار 90 يومًا قبل تلقي لقاح كوفيد-19.

يجب على الأشخاص الذين يعانون من مرض قصير الأمد، مثل التهاب الحلق أو الزكام، الانتظار للحصول على اللقاح حتى يشعرون بتحسن.

كيف أعرف أن لقاح كوفيد-19 آمن؟

يضمن نظام سلامة اللقاحات في الولايات المتحدة أن تكون جميع اللقاحات آمنة قدر الإمكان. تُستخدم التجارب السريرية لدراسة فعالية اللقاحات لدى آلاف المشاركين في الدراسة. يتم تقديم البيانات من هذه التجارب إلى إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية (FDA) لتحديد سلامة اللقاح وفعاليته. إذا حددت إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية (FDA) أن المرشح للقاح يفي بمتطلبات السلامة والفعالية الصارمة الخاصة بها، فيمكنها إتاحة اللقاح للاستخدام من خلال الموافقة أو تصريح الاستخدام في حالات الطوارئ. بعد أن تتخذ إدارة الأغذية والأدوية قرارها، تقوم اللجنة الاستشارية لممارسات التحصين (ACIP) بمراجعة البيانات المتاحة قبل تقديم توصيات اللقاح النهائية إلى مركز السيطرة على الأمراض (CDC). تضمنت عملية تطوير لقاح كوفيد-19 عدة خطوات مماثلة لتلك المستخدمة في تطوير لقاحات أخرى، ولم تكن هناك طرق مختصرة في عملية تطوير اللقاح.

هل يمكنني التوقف عن ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي بعد الحصول على تطعيم؟

جميع اللقاحات المصرح باستخدامها في حالات الطوارئ تقي من دخول المستشفى والوفاة. لذا فإن التطعيم هو أفضل شيء يمكنك القيام به لحماية نفسك من كوفيد-19. سوف يستغرق الأمر وقتًا لتحقيق مناعة المجتمع. من غير المعروف ما هي النسبة المئوية للسكان الذين بجب تطعيمهم للحد من انتشار الفيروس من خلال مناعة المجتمع. 

يمكنك المساعدة في حماية الآخرين الذين ينتظرون دورهم في التطعيم من خلال الاستمرار في تغطية فمك وأنفك بكمامة، وغسل يديك كثيرًا، والابتعاد مسافة 6 أقدام على الأقل عن الآخرين. لا توفر اللقاحات مناعة 100% ضد كوفيد-19، لذلك هناك احتمال ضئيل أنك قد تتعرض للإصابة وتتسبب في نشر الفيروس للآخرين

إذا كنت أصبت بالفعل بفيروس كوفيد-19، فهل ما زلت بحاجة إلى التطعيم؟

من غير المعروف إلى متى تستمر المناعة الطبيعية من عدوى كوفيد-19. بسبب المخاطر الصحية الشديدة لـ كوفيد-19، قد يُنصح بالحصول على لقاح، حتى لو تعافيت من كوفيد-19.

هل سأتعرض لآثار جانبية نتيجة أخذ لقاح كوفيد-19؟

تعتبر الآثار الجانبية البسيطة إشارة إلى أن جسمك يستجيب للقاح ويبني الحماية ضد كوفيد-19. والآثار الجانبية قد تشبه أعراض الأنفلونزا أو البرد وقد تؤثر حتى على قدرتك على القيام بالأنشطة اليومية، ولكن من المفترض أنها ستختفي في غضون أيام قليلة.

هل يمكن أن يؤثر لقاح كوفيد-19 على اختبارات فحص الثدي؟

تُعد الغدد الليمفاوية المتضخمة تحت الذراع من الآثار الجانبية المعروفة للتطعيم ضد فيروس كورونا كوفيد-19 والتي يمكن أن تُشخص بشكل خاطئ على أنها سرطان الثدي أثناء إجراء الفحوصات. ضعي في اعتبارك تحديد موعد لإجراء التصوير الشعاعي للثدي (الماموغرام) والموجات فوق الصوتية والتصوير بالرنين المغناطيسي قبل أخذ جرعتك الأولى من اللقاح أو بعد ستة أسابيع من الجرعة النهائية. يوصى بهذا فقط عندما يكون ذلك ممكنًا، وإذا لم يؤخر الرعاية اللازمة. لا يجب تأجيل فحص الثدي إذا ظهرت كتلة أو أعراض جديدة بالثدي، مثل إفرازات الحلمة أو تغيرات الجلد أو اعتلال الغدد الملموس (العقد الليمفاوية الكبيرة بشكل غير طبيعي). يُعد فحص الثدي من أفضل الطرق للكشف المبكر عن السرطان. تحدثي مع طبيبك إذا كنت غير متأكدة مما إذا كان يجب عليك تأخير فحص الثدي بسبب تطعيم كوفيد-19.

كيف ستتغير الأمور إذا حصلت على اللقاح؟

لا نعرف بعد إلى متى ستستمر المناعة المؤقتة للقاح. حتى إذا تم تطعيمك، فقد يظل بالإمكان تعرضك للإصابة بمرض كوفيد-19 ومن المحتمل أن تنشره للآخرين الذين لديهم مخاطر أعلى للإصابة بالمضاعفات. يجب عليك الاستمرار في ارتداء الكمامة وممارسة التباعد الاجتماعي واتباع الإجراءات الوقائية الأخرى لكوفيد-19.